Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرسومات المعلوماتية وعلاقتها بكفاءة التعلم والسرعة الإدراكية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم /
المؤلف
علي، أسماء سيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء سيد محمد علي
مشرف / زينب محمد أمين
مشرف / أدهم كامل نصر
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
263 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الرسومات المعلوماتية وكفاءة التعلم والسرعة الإدراكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفقاً لنمط تعلمهم، وذلك من خلال تعرف:
 تأثير الرسومات المعلوماتية على كفاءة التعلم لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم.
 تأثير الرسومات المعلوماتية على السرعة الإدراكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم.
 تحديد تأثير الرسومات المعلوماتية على كفاءة التعلم مقارنة بالسرعة الإدراكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم.
 نسب التحسن المئوية لدرجات الطلاب مجموعة البحث فى السرعة الإدراكية بعد استخدامهم للرسومات المعلوماتية.
أظهرت نتائج البحث أن الرسومات المعلوماتية أدت إلى تحسين كفاءة التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى النمط البصرى، والنمط اللغوى، والنمط السمعى،وكان تأثيرها الأقل على النمط الحسى، كما أدت الرسومات المعلوماتية إلى تحسين السرعة الإدراكية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم باختلاف أنماط تعلمهم، وكان التأثير الأكبر على النمط الحسي.