Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية حقيبة الكترونية لتدريس الجغرافيا وفق نموذج كورت فى اكتساب المفاهيم ومهارات اتخاذ القرار لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي /
المؤلف
أمين، نشوى محمد عبدالجواد.
هيئة الاعداد
باحث / نشوى محمد عبدالجواد أمين
مشرف / زينب أحمد عبدالغنى خالد
مشرف / إدريس سلطان صالح
مشرف / ممدوح عبدالحميد ابراهيم
مناقش / زينب محمد أمين
مناقش / خالد عبداللطيف محمد عمران
الموضوع
الجغرافيا - طرق التدريس. التعليم الابتدائي - مناهج. التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
327 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - مناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية حقيبة الكترونية لتدريس الجغرافيا وفق نموذج كورت فى اكتساب المفاهيم ومهارات اتخاذ القرار لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، ولتحقيق ذلك تم إعداد اختبار تحصيلى للمفاهيم الجغرافية ، ومقياس مهارات اتخاذ القرار، وحقيبة الكترونية فى وحدتى الجغرافيا
(الموارد الطبيعية فى مصر والأنشطة الإقتصادية فى مصر) وفق نموذج كورت1 (توسيع مجال الادراك) والتى تتضمن: دليل المعلم لتنفيذ الحقيبة الإلكترونية ودليل التلميذ. وتكونت عينة البحث من (30) تلميذاً وتلميذة بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة شباب التحرير الابتدائية بمدينة المنيا الجديدة جمهورية مصر العربية. وخلصت نتائج البحث إلى فاعلية حقيبة الكترونية لتدريس الجغرافيا وفق نموذج كورت فى اكتساب المفاهيم الجغرافية ومهارات اتخاذ القرار لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي. وفى ضوء نتائج البحث يوصى الاستفادة من أنشطة ومحتوى وإجراءات الحقيبة الالكترونية وفق نموذج كورت1(توسيع مجال الادراك) فى إعداد مقررات الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى بما يحقق الاستخدام الامثل للحقائب الالكترونية فى دراسة هذه المقررات.