Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لبعض البرامج التليفزيونية الموجهة لطفل ما قبل المدرسة في ضوء المفاهيم السياحية المناسبة له /
المؤلف
سعيد، أسماء رفعت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء رفعت محمد سعيد
مشرف / إعتماد خلف معبد
مشرف / سهير عبدالحميد عثمان
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة - رعاية. أطفال ما قبل المدرسة. التليفزيون التعليمى. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
280 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

هـدف الدراســة : هدفت الدراسة الحالية الي التعرف علي:
- أولا : شكل البرامج التليفزيونية الموجهة لطفل ماقبل المدرسة ( كيف قيل؟ ) في ضوء المفاهيم السياحية المناسبة له بالقنوات طيوربيبي ، ام بي سي3 ، كوجي2 ، نون ، سمسم .
- ثانيا : مضمون البرامج التليفزيونية لطفل ماقبل المدرسة ( ماذا قيل؟ ) في ضوء المفاهيم السياحية المناسبة له بالقنوات طيوربيبي ، ام بي سي3 ، كوجي2 ، نون ، سمسم .
أهم نتائج الدراسة : من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحثة في دراستها أن :
- برامج أطفال ماقبل المدرسة كانت جميعها أسبوعية في القنوات ( ام بي سي3 ، كوجي2 ، نون ، سمسم ) وكانت يومية في قناة ( طيوربيبي) .
- احتلت اللغة الفصحي المبسطة الترتيب الأول في البرامج عينة الدراسة بينما احتلت اللغة العامية الترتيب الأول في برنامج (فن مانيا) .
- تنوعت القوالب الفنية التي قدمت بها المفاهيم السياحية في البرامج عينة الدراسة حيث جاء الحديث المباشر في المركز الأول بنسبة يليه المسابقات في المركز الثاني ، ثم استفسارات وردود في المركز الثالث ثم راوي الصورة في المركز الرابع .
- أكثر المفاهيم السياحية المتضمنة في البرامج ( عينة الدراسة )هي المفاهيم حيث احتل ، إضافة إلى أن أقل المفاهيم السياحية المتضمنة في تلك البرامج هي .
- الأسماء العربية كانت أكثر انتشارا من الأسماء الأجنبية .
- تنوعت طرق المشاركة في البرامج عينة الدراسة مابين الحضور في الاستوديو والاتصال الهاتفي ومشاركة في تقديم البرنامج .
- عدم وجود توازن وتكامل بين المفاهيم السياحية التي تقدم .