الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract حديد فاعلية نموذج ريجلوت في تطوير الدافع التعليمي ، التحصيل الأكاديمي ، التفكير المعرفي ، والاتجاه نحو الاقتصاد المنزلي للمرحلة الإعدادية الطالبات. عينة من الدراسة: المجموعة الضابطة ، عينة من إعداد الرمل العربي المعهد الثانوي للطالبات ويتألف من 30 طالبًا ؛ و ال المجموعة التجريبية ، عينة من معهد Meet Bera Prep & Secondary Institute for الطلاب البنات ، يتكون من 30 طالب. أدوات الدراسة: 1) مقياس تحفيز التعلم لطلاب الصف الثاني الإعدادية (من قبل عبد العال حليم، 2017). 2) اختبار التحصيل الدراسي من قبل الباحث. 3) اختبار مهارات التفكير الاستقرائي من قبل الباحث. 4) قياس الاتجاه نحو الاقتصاد المنزلي من قبل الباحث. نتائج الدراسة: كشفت الدراسة الحالية عن النتائج التالية: - 1. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بين المتوسط عشرات الطلاب في المجموعات التجريبية والضابطة في البريد نطاق تطبيق الدافع التعلم ، لصالح التجريبية مجموعة من الطلاب. 2. هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والضابطة للطلاب في البريد اختبار التحصيل التطبيق ، لصالح المجموعة التجريبية. 3. هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والضابطة للطلاب في البريد اختبار التطبيق في مهارات التفكير الإشارية ، لصالح التجريبية مجموعة. 4. هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والضابطة من الطلاب في الحجم الاتجاه نحو الاقتصاد المنزلي ، لصالح المجموعة التجريبية. 5. هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بين التطبيق المسبق وما بعد التطبيق من نطاق الدافع التعلم ، لصالح من تطبيق آخر على المجموعة التجريبية. 6. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بين التطبيق المسبق وبعد تطبيق اختبارات التحصيل في الاقتصاد المنزلي ، لصالح تطبيق آخر على المجموعة التجريبية. |