![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ساليب التفكير وعلاقتها مع العواطف إدارة عينة من معلمات إناث ذوي الاحتياجات الخاصةكان الهدف من الدراسة هو دراسة أساليب التفكير وعلاقتها بإدارة العواطف بين عينة من مدرسي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. أدوات الدراسة: 1lقياس أنماط التفكير. 2. مقياس إدارة العواطف. نتائج الدراسة: أظهرت نتائج الدراسة ما يلي: 1. نمط التفكير الهرمي هو الأكثر شيوعًا ، يتبعه التفكير الخارجي ، ثم التفكير الفكري. 2. المشاركون لديهم مستوى عالي من إدارة العواطف. 3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات مجموعة الدراسة على مقياس أنماط التفكير ومقياس إدارة العواطف بسبب ”العمر”. 4. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات مجموعة الدراسة في أسلوب التفكير المحافظ لصالح المدرسات الصم وضعاف السمع. 5. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات مجموعة الدراسة على مقياس إدارة العواطف (الأبعاد والنتيجة الكلية) وبين نتائجها على أبعاد مقياس أنماط التفكير. أنماط التفكير المرتبطة بإدارة العواطف هي الأسلوب الحر الذي يتبعه النمط الهرمي ، ثم الأسلوب الخارجي. |