Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب التفكير وعلاقتها بإدارة الأنفعالات لدى عينة من معلمات ذوى الإحتياجات الخاصة /
المؤلف
شريف، أميرة رمزى لبيب.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة رمزى لبيب شريف
مشرف / عبد الهادى السيد عبده
مشرف / محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد
الموضوع
التفكير. الانفعالات النفسية. المدرسون - علم نفس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
155 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
17/11/2018
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

ساليب التفكير وعلاقتها مع العواطف إدارة عينة من معلمات إناث ذوي الاحتياجات الخاصةكان الهدف من الدراسة هو دراسة أساليب التفكير وعلاقتها بإدارة العواطف بين عينة من مدرسي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
أدوات الدراسة:
1lقياس أنماط التفكير.
2. مقياس إدارة العواطف.
نتائج الدراسة:
أظهرت نتائج الدراسة ما يلي:
1. نمط التفكير الهرمي هو الأكثر شيوعًا ، يتبعه التفكير الخارجي ، ثم التفكير الفكري.
2. المشاركون لديهم مستوى عالي من إدارة العواطف.
3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات مجموعة الدراسة على مقياس أنماط التفكير ومقياس إدارة العواطف بسبب ”العمر”.
4. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات مجموعة الدراسة في أسلوب التفكير المحافظ لصالح المدرسات الصم وضعاف السمع.
5. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات مجموعة الدراسة على مقياس إدارة العواطف (الأبعاد والنتيجة الكلية) وبين نتائجها على أبعاد مقياس أنماط التفكير. أنماط التفكير المرتبطة بإدارة العواطف هي الأسلوب الحر الذي يتبعه النمط الهرمي ، ثم الأسلوب الخارجي.