الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في ضوء معايير الهيئة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد وفعاليتها في تطوير الذوق الفني للطلاب ، هدفت الدراسة إلى تطوير مناهج التعليم الفني في ضوء معايير الهيئة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد. للمرحلة الثانوية وتأثيرها على تنمية الذوق الفني لدى الطلاب ، تكونت عينة الدراسة من (25) طالباً من الصف الثاني الثانوي في الأقسام العلمية والأدبية بمدرسة يحيى الرفاعي للغات بالقاهرة. وشملت مواد الدراسة أداة تحليل المحتوى لمناهج التعليم الفني الحالية للمرحلة الثانوية ، استبيان لتحديد مدى توافر معايير اللجنة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد ، المفهوم المقترح لمناهج التعليم الفني في ضوء معايير الهيئة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد أيون ، قائمة بمهارات الذوق الفني التي تم من خلالها بناء مقياس الذوق الفني (اختبار الذوق الفني) ، ودليل المعلم للوحدة المقترحة ، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية السيناريو المقترح في تطوير الذوق الفني بالنسبة للطلاب في الصف الثاني الثانوي ، فقد وجد أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب لكل من الامتحانات القبلية والبعدية لصالح التطبيق البعيد. |