Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج العلوم في ضوء مدخل (ٍٍSTEM) (علوم- تكنولوجيا- هندسة - رياضيات) واثره في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمد, جيهان رجب عطا الله.
هيئة الاعداد
باحث / جيهان رجب عطا الله محمد
مشرف / هدي عبد الحميد عبد الفتاح
مشرف / مروة محمد محمد الباز
مناقش / رمضان عبد الحميد الطنطاوي
مناقش / محمد محمد سالم
الموضوع
العلوم - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ - س, 7, 7753 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
14/5/2018
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 550

from 550

المستخلص

هدف البحث تحديد أثر تطوير منهج العلوم في ضوء مدخل STEM في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتمثلت عينة البحث في مجموعتين إحداهما ضابطة درست المنهج الحالي وعددها (61) تلميذا وتلميذة, والاخري مجموعة تجريبية درست المنهج المطور وفق مدخل STEM وعددها (60) تلميذا وتلميذة من طلاب الصف السادس الابتدائي.
وقد أسفر البحث عن النتائج التالية:
1. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة والقياس البعدي لمستويات الاختبار التحصيلي والدرجة الكلية لصالح المجموعة التجريبية.
2. يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمستويات الختبار التحصيلي والدرجة الكلية لصالح القياس البعدي.
3. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاختبار عادات العقل لصالح المجموعة التجريبية.
4. يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار عادات العقل لصالح القياس البعدي.
5. يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة عادات العقل لصالح المجموعة التجريبية.
6. يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة عادات العقل لصالح القياس البعدي.