الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتناول البحث دراسة التقنيات المختلفة الصديقة للبيئة مع الإستفادة من إستخدام التقنيات والأفكار الجديدة لجذب الإنتباة وإثارة إهتمام المتلقى، حيث أن الإعلان يفتقر حالياً الى عنصرى الإبهار والتشويق، حيث تم إستحداث تقنيات جديدة مبتكرة مستخدمة صديقة للبيئة وغير مكلفة ويمكن توظيفها فى مجال الإعلان بسبب جودتها العالية وملائمتها للبيئة المحيطة كتقنية إعلان المطر، إعلان الرمال، وطباعة الرمال، الإعلان بإسلوب الإستقطاع، الإعلان النظيف، الإعلان بإستخدام الحفر، الإعلان بإستخدام الثلج، والطباعة على الثلج، الإعلان بإستخدام قطرات الماء، الإعلان عن طريق الرسومات الثلاثية الأبعاد فى الشوارع والميادين، إعلان الطباشير، إعلانات الفوم، إعلانات الحفر على الأخشاب، الإعلان بإستخدام الأشجار، إعلانات الإسقاط الضوئي، الإعلان بإستخدام الطين، الإعلانات التفاعلية، وأخيرا إستخدام تكنولوجيا النانو فى الإعلان. يستخلص البحث فى أربع فصول رئيسية على النحو التالى: الفصل الأول: ويدرس العلاقة بين الإعلان والمتلقى والبيئة فى ضوء إستراتيجيات الإعلان التسويقية. الفصل الثانى: ويدرس التقنيات الصديقة للبيئة المبتكرة والمستخدمة والمستحدثة فى صناعة الإعلان. الفصل الثالث: ويدرس الإستفادة من تكنولوجيا النانو فى فن صناعة الإعلان. الفصل الرابع: وهو يتكون من الدراسة التحليلية والتقييمية لبعض النماذج المختارة من الإعلانات مع التحليل والشرح والرسم البيانى. والدراسة التطبيقية على شركتى أيكيا مصر و مصر للطيران بإستخدام التقنيات الثلاثة، تقنية الجرافيتى المعكوس وتقنية الأستقطاع من الأشجار والنباتات، وتقنية الطباشير الصديق للبيئة. |