Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير دور مجلس الآباء والمعلمين بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة /
المؤلف
الدويلة، دلال حمود.
هيئة الاعداد
باحث / دلال حمود الدويلة
مشرف / هدى سعد السيد
مشرف / يحى اسماعيل يوسف
مشرف / لايوجد
الموضوع
مجالس الاباء. الاجتماع التربوي، علم. البيت والمدرسة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
228 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/6/2018
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير دور مجالس الآباء والمعلمين بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت فى ضوء خب ا رت بعض الدول المتقدمة وتمثلت أهمية هذه الدراسة فيما يلى: - أنها تساير الإتجاهات العالمية المعاصرة التى تتبنى دعم المشاركة المجتمعية وأدوار أولياء الأمور فى النهوض بالعملية التعليمية من خلال مجالس الآباء والمعلمين. - مجالس الآباء والمعلمين صيغة جديدة من صيغ التنظيمات المدرسية بدولة الكويت, تسعى إلى توثيق الصلات والتعاون المشترك بين الآباء والمعلمين وأعضاء المجتمع المدنى, وتسعى إلى تحقيق اللآمركزية فى إدارة التعليم , ولذا تحتاج إلى دراسة -يمكن أن تفيد أعضاء مجالس الآباء والمعلمين فى التعرف على خبرات بعض الدول فى إجراءات تشكيل المجلس واجتماعاته , والتنمية المهنية الخاصة به , وأدواره وطريقة أدائه, وذلك لتطوير أداء مجالس الآباء والمعلمين فى مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. يمكن أن تفيد السلطات التعليمية العليا وواضعى السياسات ومتخذى القرارات فى التعرف على كافة إجراءات مجالس الآباء والمعلمين من خبرات بعض الدول وبالتالى الإستفادة من تلك الخبرات فى تطوير أداء مجالس الآباء والمعلمين.