الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي بناء منهاج مقترح للتربية الرياضية للمعاقين حركيا لتلاميذ المرحلة الإعدادية وضع تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الرياضية للمعاقين حركياً، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث، وتم اختيار عدد (9) من خبراء المناهج وطرق التدريس بكليات التربية الرياضية والتربية الخاصة بالجامعات المصرية لاستطلاع آرائهم في الصورة الأولية للاستبيان، وتم اختيار عدد (35) من خبراء المناهج وطرق التدريس بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية وخبراء المتخصصون في مجال التربية الخاصة (الإعاقة الحركية)، وأعضاء هيئة التدريس القائمين بتدريس منهاج التربية الخاصة بالجامعات المصرية لاستطلاع آرائهم في الصورة النهائية للاستبيان ومقسمين على النحو التالي : 1- الخبراء المتخصصون في مجال المناهج وطرق التدريس بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية، وبلغ عددهم (25) خبيراً وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية ويشترط أن يكون أستاذ في مجال المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية لاستطلاع آرائهم في الصورة النهائية للاستبيان. 2- الخبراء المتخصصون في مجال التربية الخاصة (الإعاقة الحركية)، وأعضاء هيئة التدريس القائمين بتدريس منهاج التربية الخاصة بالجامعات المصرية، وبلغ عددهم(10) خبير وعضو هيئة تدريس وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية لاستطلاع آرائهم في الصورة النهائية للاستبيان، وكانت أهم النتائج كالتالي : يشجع منهاج التربية الرياضية الطلاب المعاقين على تنفيذ رغباتهم وميولهم. ينمى برنامج منهاج التربية الرياضية للمعاقين روح الولاء والانتماء للوطن.تتسم أهداف منهاج التربية الرياضية للمعاقين بالوضوح والترابط بين المادية والعلمية وقضايا البيئة.تتناسب أهداف منهاج التربية الرياضية للمعاقين حركياً مع الإمكانات والقدرات الخاصة بهم.يساعد منهاج التربية الرياضية الطلاب المعاقين على الاستفادة من العلوم الأخرى فى مجال التربية الرياضية. |