![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص موضوع البحث : اثر تبني المفهوم الحديث للتسويق علي رضا العملاء، بالتطبيق علي شركة الخطوط الجوية الليبية. أصبح التسويق في عالم الأعمال اليوم فلسفة وأسلوباً فكرياً وطريقة لتنظيم منشأة الأعمال وهيكلتها وأفكار القائمين عليها، ولم يعد مجرد وظيفة من وظائف منشآت الأعمال , وقد انعكس الاهتمام بوظيفة التسويق علي عدة نواحي ترتبط أساساً بتغير فلسفة الإدارة نحو الكيفية التي يجب أن تتم بها عملية اتخاذ القرارات , ولهذا نجد أن تطبيق المفهوم الحديث للتسويق يؤكد علي أن المنظمة تراعي في أولي اهتماماتها العملاء واحتياجاتهم ورغباتهم ، وكيفية إشباع تلك الاحتياجات والرغبات ، مما ينعكس ايجابيا على رضا العميل. لذلك يهدف هذا البحث الى محاولة التعرف على تأثير المفهوم الحديث للتسويق علي مستوي رضاء العملاء عن خدمات شركة الخطوط الجوية الليبية , وقد تم استخدام قوائم الاستقصاء للحصول على البيانات اللازمة لإتمام الدراسة الميدانية , وقد أكدت نتائج الدراسة الميدانية على وجود تأثير معنوى للمفهوم الحديث للتسويق بأبعاده السبع على رضاء العميل فى المنظمات محل الدراسة. الكلمات الرئيسية: المفهوم الحديث للتسويق, رضا العملاء. |