Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Performance Improvement of Diesel Engine Using Premixed Controlled Compression Ignition Technique/
المؤلف
El-Malla, Saad Mostafa Rezek
هيئة الاعداد
باحث / سعد مصطفي رزق
مشرف / عبد المنعم محمود نصيب
مناقش / مدحت أبو اليزيد
مناقش / هاني أحمد محمد
الموضوع
Sugar Technology Engineering Section
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
118 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
الناشر
تاريخ الإجازة
27/3/2018
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية - Engineering Section
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 250

from 250

Abstract

ملخص باللغة العربية
فيهذهالرسالةتمالتحققعملياونظريامنخصائص و أداء و انبعاثات محرك (PCCI). ويعمل محرك (PCCI) علي خليط من وقود الديزل والايثانول بنظام حرق مزدوج. ويمكن اعتبار نظام الاحتراق المزذوج لمحركات (PCCI) كتجميع متوافق بين نظام الحقن الخارجي ونظام الحقن الداخلي في محركات الديزل التقليدية وذلك عن طريق ضبط الحقن الخارجي للوقود والحقن المباشر داخل المحرك . وتعتمد عملية الاحتراق في محرك الإشعال بالانضغاط(PCCI)يشحن بمخلوطمسبق أساساً على مكونات المخلوط الذي يشحن داخل الأسطوانة, ومع ذلك فإن تجانس المخلوط يحدد جودة التفاعل الكيميائي أثناء عملية الاشتعال الذاتي, وفي الدراسة الحالية تم تجهيز المحرك لإجراء التجارب المعملية مع نظام وقود جديد لإنتاج مخلوط مثالي من رذاذ الديزل/الايثانول وبنسب خلط مختلفة, وتستخدم النتائج التي تم الحصول عليها للتحقق من صحة بيانات المحاكاة النظرية من محرك الاشعال بالإنضغاط(PCCI)يشحن بمخلوط سابق, ويتم تنفيذ التنبؤ بالنتائج باستخدام آلية تفاعلية حركية مفصلة, واستخدمت الدراسة النظرية كمحاكاة للتنبؤ بتوقيت الاشتعال التلقائي, وكذلك خصائص الاحتراق لمحرك(PCCI) عند تغذيته بنسب مئوية مختلفة بالحجم بمخلوط من الإيثانول والديزل, في هذه الدراسة يتم استخدام نسبة من المخلوط المسبق من الإيثانول في مزيج الإيثانول/وقود الديزل للتحكم في توقيت الاشتعال التلقائي وخصائص الاحتراق مع استخدام نسب مختلفة من الهواء/الوقود, والهدف الرئيسي لهذا العمل هو دراسة تأثير ظروف تشغيل المحرك والتي تشمل نسبة المخلوط ، ونسبة الوقود والهواء المكافئة على أداء الاحتراق من محرك(PCCI), وتم دراسة ظروف التشغيل للمحرك وتتبعها من خلال نتائج المحاكاة النظرية وهي تغير كلاً من الضغط ودرجة الحرارة في الاسطوانة وإطلاق الحرارة مع نسب مختلفة من المخلوط (بالحجم) من وقود الإيثانول والديزل)50,40,30,20,10,0%) وتم ضبط عدد لفات المحرك لتكون ثابتة عند 1500 لفة في الدقيقة, وتظهر النتائج التي تم الحصول عليها أن زيادة نسبة الخلط من الإيثانول والديزل حتى يصل إلى 50٪ سوف يقلل من كلاً من أقصى ضغط ودرجة الحرارة في الاسطوانة ويقلل أيضاً من زمن فترة الاحتراق. وأجريت التجارب العمليةلدراسة خصائص وأداء وانبعاث احتراق محرك(PCCI). وقد تم تصميم جهاز خارجي يتم تثبيته بالمحرك لخلط وقود الايثانول بالهواء حيث يتم حقن الايثانول في غرف خارجية يتم تسخين سطحها الخارجي بالعادم لرفع درجةحرارة الايثانول وينتقل بخار وقود الايثانولليختلط بالهواء ويدخل خليط متجانس من الهواء والايثانول الي داخل المحرك التقليدي . و تؤكد التجارب العملية أن الاحتراق في محركات(PCCI) يحدث في نطاق تشغيل واسع من القيم المختلفة من خليط الوقود والتي تنخفض فيها انبعاثات أكاسيد النيتروجين وتزداد الكفاءللمحرك. وأيضاً ينخض معدل استهلاك الطاقة الفرملية(BSEC) مع زيادة نسبة الإيثانول وتزداد الكفاءة الحرارية الفرملية بشكل ملحوظ مع إضافة الإيثانول إلى مخلوط الوقود. وتنخفض درجة حرارة الاحتراق داخل أسطوانة المحرك مع زيادة محتوى الإيثانول لخليط الوقود، مما يؤثر بشكل كبير على انبعاثات أكاسيد النيتروجين. وكلما زاد محتوى الإيثانول من خليط الوقود، تنخفض انبعاثات أكاسيد النيتروجين وتكون انبعاثات أكاسيد النيتروجين منخفضة للغاية مقارنة بانبعاثات اكاسيد النيتروجين للديزل، ومع ذلك، فإن انبعاثات اول اكسيد الكربون (CO) و الهيدروكربونات (HC) تكون مرتفعة نسبيا.وتظهر النتائج أيضا أن زيادة درجة حرارة الإيثانول يؤثر على خصائص احتراق ((PCCI ويزيد من الكفاءة الحرارية الفرملية للمحرك .