Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور آلة الناى فى الموسيقى التصويرية بمصر فى النصف الثانى من القرن العشرين /
المؤلف
الرفاعي، أسماء إبراهيم عباس محوود.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء إبراهيم عباس محمود الرفاعى
مشرف / هشام توفيق عبداللطيف
مشرف / أمل صلاح توفيق
مشرف / سحر محمد كمال طوبار
مناقش / قدرى مصطفى سرور
مناقش / أحمد بليغ محمد إبراهيم
الموضوع
الموسيقى. الآلات الموسيقية - السودان. الموسيقى التصويرية - مصر. الموسيقى التصويرية للأفلام. الموسيقى العربية. الناي - تعليم ودراسة - الكويت. الآلات الموسيقية - دراسة وتعليم (عالي) - لبنان.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
01/07/2018
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

البحث يشتمل عمى أربعة فصول كالتالى:الفصل الأول: ينقسم إلى مبحثين:المبحث الأول: تقديم البحث.المبحث الثانى: ويحتوى عمى د ا رسات مرتبطة بموضوع البحث.الفصل الثانى: وهو الإطار النظرى للبحث ويحتوى على مبحثين وهما:المبحث الأول تعريف لآلة الناى ونبذة تاريخية عن آلة الناى وتطورها حتى القرن العشرين مجموعة النايات والطبقات الصوتية للآلة التعبير الموسيقي لعازف آلة الناى والتقنيات الأدائية المستخدمة في العزف عمى الآلة موسيقيون كتبوا لآلة الناى وأشهر عازفى الآلة في النصف الثانى من القرن العشرينالمبحث الثانى: تاريخ الموسيقى التصويرية في مصر. نبذة عن تاريخ الإذاعة المصرية. أهمية الموسيقى في الفيمم السينمائي. موسيقى الأفلام السينمائية المصرية ووظائف وأساليب الم وسيقى التصويرية في الفيمم السينمائي. نشأة التميفزيون ومراحل تطوره ونبذة عن التميفزيون المصرى ودوره بين وسائل الاتصال الحديثة. موسيقى المسمسلات التميفزيونية المصرية وأهم ممي ا زتها. خصائص الموسيقى التصويرية واتجاهاتها وأهم رواد تأليفها في مصر في النصف الثانى من القرن العشرين.الفصل الثالث: ويشتمل على الجانب التطبيقي للعينة .الفصل ال ا ربع: ويشمل: النتائج، التوصيات، المراجع