الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أستهدفت الرسالة تقويم أخصائى الأعلام التربوى فى ضوء المعايير القومية لضمان جودة التعليم والأعتماد وذلك من خلال وصف دور أخصائى الإعلام التربوى فى المجال الدراسى والتعرف على واقع ممارساته إلى جانب الكشف عن أوجه القصور فى دور أخصائى الإعلام التربوى فى المجال المدرسى والمعوقات التى تقابله، ومن ثم علاج نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة فىدوره. ووضع تصور مقترح للدور الامثل لأخضائى الإعلام التربوى وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وفى إطارها استخدمت الباحثة منهج المسح وأستخدمت فى ذلك صحيفة الإستبيان والمقابلة الشخصية كأدوات لجمع البيانات المطلوبة وطبقت الدراسة الميدانية على عينتين إحداهما عشوائية قومها (400) مفردة من أخصائى الإعلام التربوى من محافظة الغربية موزعة على إدارتهاالتعليمية. |