الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة إلى تنمية بعض مهارات التعبير الشفوي لدى طلاب الفرقة الثالثه شعبة اللغة الفرنسية بكليات التربية. تكونت عينه الدراسه من (35) طالب وطالبه من الفرقة الثالثه شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية جامعة دمياط ( مجموعة تجريبية). تكونت أدوات الدراسة من قائمة بمهارات التعبير الشفوي للطالب المعلم شعبة اللغة الفرنسية بكليات التربية‚ اختبار التعبير الشفهي ( قبلي – بعدى ) للطالب/ المعلم شعبة اللغة الفرنسية بكليات التربيــــــــة وبرنامج لغوى مقترح قائم على فلسفة المدخل الحدثى ينصب على مهارات التعبير الشفهى باللغه الفرنسية لأفراد العينة المستهدفة. توصلت الدراسة إلى فاعلية استخدام المدخل الحدثي في تنمية بعض مهارات التعبير الشفهي للطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكليات التربية. |