الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية تقصي أثر التكامل بين بعض أساليب التقويم البديل في تنمية مهارات السكرتارية التنفـيذية و اتخاذ القرار لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء التعلم التشاركي القائم علي الويب، وتكونت عينة الدراسة من (80) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي التجاري نظام الثلاث سنوات بمدرسة ميت علي الثانوية التجارية بطناح التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية بمحافظة بالدقهلية.، وزعت علي فصلين احدهما يمثل المجموعة التجريبية ، والثاني يمثل المجموعة الضابطة ، كشفت نتائج الدراسة عن ان الطلاب الذين يدرسون في بيئة التعلم التشاركي أداؤهم أفضل لاختبار تنمية المعارف المرتبطة بمهارات السكرتارية عن الطلاب الذين يدرسون بالمدخل التقليدي، ان الطلاب الذين يدرسون في بيئة التعلم التشاركي أداؤهم أفضل لاختبار تنمية مهارات السكرتارية التنفيذية عن الطلاب الذين يدرسون بالمدخل التقليدي. ان الطلاب الذين يدرسون في بيئة التعلم التشاركي أداؤهم أفضل لمقياس مهارات اتخاذ القرار عن الطلاب الذين يدرسون بالمدخل التقليدي. الكلمات المفتاحية : • التقويم البديل • التعلم التشاركي • اتخاذ القرار • السكرتارية التنفيذية . |