الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث في ”ضعف مهارات اتخاذ القرار لدي طلاب الصف الثاني الإعدادي. وتلخصت الإجراءات في تحقيق ما هدف إليه البحث حيث قام الباحث بإعداد قائمة مهارات اتخاذ القرار اللازمة لطلاب المرحلة الإعدادية ، بناء الوحدة المقترحة في صيغة أزمات تاريخية و بناء اختبار مهارات اتخاذ القرار ، ومرجع لتدريس الوحدة المقترحه ، وتم التطبيق على مجموعة (40) تلميذ ، من طلاب الصف الثاني بمدرسة الطوايل الشرقية الإعدادية ، أحدي مدارس محافظة سوهاج وتم إجراء العمليات الإحصائية المناسبة عن طريق برنامج ،Microsoft Excel وبرنامج SPSS للمعادلات الإحصائية. وتوصل البحث إلى النتائج التالية: 1.وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات اتخاذ القرار لصالح التطبيق البعدي عند مستوي دلاله (0.01 ) 2. فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على الأزمات في تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي . الكلمات المفتاحية: وحدة تعليمية ،الأزمات ،مهارات اتخاذ القرار ،المرحلة الإعدادية . |