الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد المرحمة الإعدادية مف أى م ا رحؿ حياة التمميذ كأكثرىا خطكرة لأنيا مرحمة تككينية تتحدد فييا سمات شخصية الفرد كسمككو، مما يدعك ذلؾ إلى الاىتما بالتمميذ بيدؼ بناء التشكيؿ البدني كالنفسي كالاجتماعي كأساس لحمايتو في المستقبؿ كأف لممدرسة دك ا ر كبي ا ر في حياة التمميذ فيي تعممو الكثير مف الاستجابات الجديدة فضلب عف الميا ا رت الأكاديمية كتمكنو مف ممارسة العلبقات الاجتماعية مف خلبؿ إش ا رفيا كتكجيييا المستمريف، فيي ل تعد المكاف الذم ييدؼ إلى تمقيف التلبميذ المعمكمات كأعدادى مف الناحية العقمية فقط بؿ أصبحت المكاف الطبيعي لتربية التلبميذ عف طريؽ اكتشاؼ ميكلي كمكاىبي الطبيعية كتنميتيا لصالح التلبميذ كالمجتمع. كتعتبر التربية الرياضية نظا تربكم لو أىدافو تسعي الي تحسيف الأداء الإنساني العا مف خلبؿ أنشطو التربية الرياضية كالتركيحية المختارة ككسيط اجتماعي تتميز بالعكامؿ التربكية كالتعميمية كاليادفة كالمفيدة مف خلبؿ حياتو مما يساعد عمي بناء متكامؿ لمتربية العامة.كلتربية الرياضية ركف ىا مف أركاف النشاط المدرسي كىي تيدؼ إلي نمك الشباب نمك متزنا كاملب كالارتقاء إلي المستكم الذم يصبح فيو أنسانا نافعا كتتكقؼ رفاىية المجتمع الي حد كبير عمي مدم اتصاؼ أف ا رده بالركح الرياضية كالتسامح كالمحافظة عمي الشرؼ كالجد كانكار )45 : الذات كالثقة بالنفس كالحرص عمي أداء الكاجب.) 67 كتنحصر الأىداؼ التربكية في الممارسة الرياضية بإشكاليا المتنكعة كدرجتيا المتباينة في تعديؿ سمكؾ الإف ا رد كالارتقاء بو كتميز ىذا السمكؾ ىك نتاج التعديؿ الذم يط أ ر عمي )11 : الشخصية نتيجة لممارستيا الرياضة مف جية كاستعدادىا المكركث مف جية أخرم.) |