الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد تأثير البرنامج التدريبي المقترح القائم علي معايير الجودة لتنمية المهارات التدريسية والكفاءة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية الازهرية، وإعداد البرنامج التدريبي المقترح القائم علي معايير الجودة لتنمية المهارات التدريسية والكفاءة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية الازهرية.كما خلصت أهمية الدراسة فى تدريس اللغة الانجليزية في ضوء معايير الجودة، تقديم أساليب بديلة للمدرسين لتنمية المهارات التدريسية و الكفاءة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية الازهرية، استجابة للاحتياجات القومية لتنمية التعليم في ضوء معايير الجودة، توجيه انتباه الباحثين والمدرسين ومصممى المناهج والمتخصصين والمتعلمين إلى أهمية برامج التدريب. تتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة من معلمي الانجليزية بالمرحلة الإعدادية الأزهرية0 بمنطقة الدقهلية الازهرية، وتم تطبيق الدراسة بمنطقة الدقهلية الازهرية، وتبنت الدراسة المنهج التجريبى. وكان من أهم النتائج: 1. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات معلمي المجموعتين التجريبية والضابطة فى الاختبار البعدى لمهارات التدريس باللغة الإنجليزية لصالح معلمي المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات معلمي المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى فى الاختبار المعرفي لهارات باللغة الإنجليزية لصالح التطبيق البعدى. 3. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات معلمي المجموعتين التجريبية والضابطة علي بطاقة الملاحظة البعدىة لمهارات التدريس باللغة الإنجليزية لصالح معلمي المجموعة التجريبية. |