Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريب معلم التعليم الأساسي في مصر واستراليا :
المؤلف
العجوانى, محمد معوض عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد معوض عبد الحميد العجوانى
مشرف / عبدالجواد السيد بكر
مشرف / عبدالعزيز أحمد داوود
مناقش / فاروق شوقي البوهي
مناقش / هنداوي محمد حافظ رضوان
الموضوع
المعلمين - تدريب.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
264 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
26/8/2017
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

توصلت الدراسة إلى مجموعة من الآليات لتطبيق الخبرة الاسترالية في تدريب معلم التعليم الأساسي في مصر:
1. ضرورة ربط التنمية الاقتصادية بعمليات إصلاح التعليم القائم على تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وتدريب المعلمين الكترونيا بشكل خاص ، حيث تعتبر التكنولوجيا هي المحرك الرئيس لتنمية القدرات لجميع فئات المجتمع في العصر الحالي .
2. نشر ثقافة التدريب الالكتروني بين المعلمين تجنبا للتكاليف العالية والمجهود الزائد الذي قد يقع على عاتق المعلمين.
3. توفير شبكات انترنت قوية بالمدارس وقواعد معلوماتية وخدمات لوجستية تكنولوجية للمعلمين من قبل وزارة التربية والتعليم ومديريات التعليم لتسهل على المعلمين عملية التدريب الالكتروني.
4. ضرورة إنشاء مراكز لتقييم كفاءة التدريب الكتروني المقدم للمعلمين.
5. وضع معايير مهنية للمعلمين كل فترة زمنية محددة يتم تحديثها في ضوء المستجدات.
6. ربط استمرار المعلم بالمهنة بمعايير مهنية يجب على المعلم الوصول إليها وعدد من الدورات التدريبية في ( طرق التدريس – التنمية البشرية ) من أجل الاستمرار في المهنة لمدة معينة.