الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التحقق من أثر تصميم الألعاب الإلكترونية القائمة على الشخصيات الكرتونية فى إكساب أطفال الروضة المفاهيم والسلوكيات الوقائية المطلوبة لأطفال تلك المرحلة.وقد اتبع المنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة؛ حيث تكونت عينة البحث من (62) طفلاً بالمستوى الثانى من مرحلة رياض الأطفال (KG2) بمدرسة (طلخا الرسمية المتميزة للغات) التابعة لإدارة طلخا التعليمية، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية استخدمت معهم الألعاب الإلكترونية القائمة على الشخصية الكرتونية التى تم تصميمها وفق معايير تربوية وفنية محددة، وذلك بهدف اكسابهم المفاهيم والسلوكيات الوقائية المستهدفة، فى حين درست المجموعة الضابطة المفاهيم والسلوكيات الوقائية نفسها بالأسلوب المعتاد فى الروضة.وقد أشارت نتائج البحث إلى أن استخدام الألعاب الإلكترونية القائمة على الشخصيات الكرتونية قد ساعد على اكساب أطفال الروضة المفاهيم والسلوكيات الوقائية التى يتطلبها التكيف الناجح مع متطلبات الحياة والوقاية مما قد يتعرضون له من أخطار وما قد يصابون به من أمراض، وهو ناتج عن التأثير الإيجابى للشخصيات الكرتونية فى تحقيق الأهداف التى تسعى إليها رياض الأطفال. |