الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : يهدف هذا البحث إلي : 1. التعرف علي مقومات التي يرتكز عليها التعليم الثانوي الفني في مصر سواء كانت مقومات بشرية أو مادية أو فنية. 2. الكشف عن سياسة القبول الخاصة بطلاب التعليم الثانوي الفني في الجامعات المصرية عامة وداخل جامعة المنيا خاصة من خلال التعرف علي واقع هؤلاء الطلاب الكمي والكيفي داخل الجامعة. 3. التعرف علي بعض مشكلات طلاب التعليم الثانوي الفني ، الذين يلتحقون بالجامعات ، وخاصة جامعة المنيا. 4. الكشف عن ما اذا كان هناك فارق في المشكلات بين طلاب الفرقة الاولي وطلاب الفرقة الرابعة ام لا. 5. وضع مجموعة من التوصيات لحل مشكلات هؤلاء الفئة من الطلاب. منهج الدراسة : استخدمت الدراسة المنهج الوصفي . وقد توصلت الدراسة الي النتائج الاتية : 1. بالنسبة للمحور الاول الخاص بالمشكلات التعليمية حصل المحور علي نسبة متوسط استجابة (0.673) وبذلك فهو متحقق بدرجة متوسطة ، واحتلت هذه المشكلات بالنسبة لهؤلاء الطلاب المرتبة الثانية من بين مجموعة المشكلات الاربعة المعروضة علي العينة ، وكان من اهمها المشكلات المتعلقة بنظم التقويم والامتحانات والمشكلات المتعلقة بالمقررات الدراسية كصعوبتها وكثرتها وتقديم بعضها باللغة الإنجليزية. 2. بالنسبة للمحور الثاني الخاص بالمشكلات النفسية فقد حصل المحور علي نسبة متوسط استجابة (0.657) وبذلك فهو متحقق بدرجة متوسطة ، واحتلت هذه المشكلات بالنسبة لهؤلاء الطلاب المرتبة الثالثة من بين مجموعة المشكلات الاربعة المعروضة علي العينة ، وكان من أهمها كثرة الضغوط التي يتعرض لها الطالب في الحياة الجامعية. 3. بالنسبة للمحور الثالث الخاص بالمشكلات الاجتماعية حصل المحور علي نسبة متوسط استجابة (0.603) وبذلك فهو متحقق بدرجة متوسطة ، واحتلت هذه المشكلات بالنسبة لهؤلاء الطلاب المرتبة الرابعة من بين مجموعة المشكلات الاربعة المعروضة علي العينة. |