الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على القيم التربوية المرتبطة بالألعاب الترويحية الإلكترونية للأطفال من 9 : 12 سنة بمحافظة بورسعيد، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المضمون، وقامت باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وشملت على ( 10 ) ألعاب ترويحية إلكترونية. وقامت الباحثة بتحديد الألعاب الترويحية الإلكترونية الأكثر شيوعًا بين الأطفال في المرحلة العمرية ( 9 -12 ) سنة ذكور بمحافظة بورسعيد، وقد أوضحت أهم النتائج إلى الأتي : جاءت ألعاب المغامرة كأحد أنواع الألعاب الترويحية الإلكترونية في المرتبة الأولى من حيث القصة التي تقدمها اللعبة الترويحية الإلكترونية لدى عينة البحث وذلك بنسبة مئوية ( 80 % )، وجاءت الشخصيات البشرية في المرتبة الأولى من حيث طبيعة الشخصية الرئييسة تقدمها اللعبة الترويحية الإلكترونية وذلك بنسبة ( 50 % )، وتغلب الأسلوب السلبي الغير تربوي على أسلوب تحقيق الشخصية الرئيسية لأهداف اللعبة الترويحية الإلكترونية وذلك بنسبة ( 90 % )، وبلغ مجموع القيم التربوية التي تحتويها الألعاب الترويحية الإلكترونية الأكثر شيوعًا بين الأطفال في هذة المرحلة العمرية ( 14 ) قيمة تربوية، كما بلغ مجموع السمات السلبية التي تحتويها الألعاب الترويحية الإلكترونية الأكثر شيوعًا بين الأطفال في هذة المرحلة العمرية ( 184 ) سمة سلبية. |