الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إِلى التعرف فعالية بعض الوسائط التعليمية على نواتج التعلم لمهارة الإرسال المواجه من أسفل في الكرة الطائرة للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم، استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث وذلك باستخدام تصميم تجريبي من مجموعة واحدة، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من بين الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم وعددهم (15) طفلأ، وتم التدريس لهم باستخدام بعض الوسائط التعليمية (الصور الثابتة الملونة والفيديو بشخصية كارتونية ــ بكار)، وكان من أهم النتائج التي توصل اليها الباحث فعالية بعض الوسائط التعليمية باستخدام (الصور الثابتة الملونة والفيديو بشخصية كارتونية ــ بكار) على تحسين نواتج التعلم (المعرفي، المهاري، الانفعالي) لأداء مهارة الإرسال المواجه من أسفل في الكرة الطائرة للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم، وتأكيدا على ذلك وجود فروق ذات دلالة معنوية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لعينة البحث الأساسية في المتغيرات المعرفية والمهارية والانفعالي لصالح القياس البعدي، مما يشير إِلى فعالية بعض الوسائط التعليمية على نواتج التعلم لمهارة الإرسال المواجه من أسفل في الكرة الطائرة للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. |