الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على علاقة وسائل الاعلام الرياضي المدرسي في مواجهة ظاهرة التعصب الرياضي لدى طلاب المرحلة الاعدادية بالعراق وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من المشرفين التربويين ومدراء المدارس ومدرسي التربية الرياضية وبلغ عددهم (18) مسئولاً وطلاب المرحلة الإعدادية وبلغ عددهم (3686) طالب قيد الدراسة وقام الباحث بأجراء دراسة استطلاعية على عينة قوامها (72) مفحوصا من الطلاب وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية من المجتمع الاصلي وخارج عينة الدراسة وقد عرضت استمارة الاستبيان على الخبراء وبعد موافقتهم عليها تم تطبيق الدراسة وتوصلت الدراسة الى ضرورة أن يقوم الإعلام الرياضي المدرسي بنشر الروح والأخلاق الرياضية بين الطلاب مما يؤدي الى الحد من ظاهرة التعصب الرياضي وحث الإدارات المدرسية على تشكيل لجان خاصة بأخلاقيات الرياضة من المدرسين والطلاب وتحقيق التنسيق والتواصل بين الطالب والإدارة المدرسية والإعداد والإشراف على مجلة الحائط الشهرية نبذ التعصب والتذكير بأن الرياضة للإمتاع والصحة وإشراك الطلاب في لجنة الإذاعة المدرسية وإعداد برامجها وتنوع وتعدد وسائل الإعلام بالمدرسة من اجل جذب اهتمام الطلاب وادخال شبكة المعلومات الدولية في المدارس ومراقبة الملابس التي يرتديها الطلاب التي تثير التعصب و أن تفرض إدارة المدرسة جزاءات وعقوبات على الطلاب المتعصبين ولوحظ تفهم الطلاب لدور وسائل الإعلام الرياضي المدرسي المهم في الحد من ظاهرة التعصب الرياضي. |