الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : تهدف الدراسة إلي معرفة : 1. الدور الذي يلعبه النوع ( ذكور - إناث) في متغيرات الدراسة. 2. دراسة العلاقة بين الذكاء الوجداني والتسويف الأكاديمي. 3. دراسة العلاقة بين الذكاء الوجداني وتوقعات الكفاءة الذاتية. 4. دراسة العلاقة بين التسويف الأكاديمي وتوقعات الكفاءة الذاتية. 5. التوصل إلي تفسير للتأثيرات المتبادلة المباشرة للذكاء الوجداني كمتغير مستقل وعلاقته بالتسويف الأكاديمي كمتغير وسيط وبالتالي اثر ذلك علي توقعات الكفاءة الذاتية كمتغير تابع. نتائج الدراسة : 1. لاتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث في أدائهم علي مقياس الذكاء الوجداني. 2. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث في أدائهم علي مقياس التسويف الأكاديمي لصالح الذكور (أي : أنهم أكثر تسويفا). 3. لاتوجد فروق دالة إحصائياّ بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث في أدائهم علي مقياس توقعات الكفاءة الذاتية. 4. يمكن التنبؤ بدرجات أفراد العينة في أدائهم علي مقياس توقعات الكفاءة الذاتية من الدرجات علي مقياس الذكاء الوجداني. 5. يمكن التنبؤ بدرجات أفراد العينة في أدائهم علي مقياس توقعات الكفاءة الذاتية من الدرجات علي مقياس التسويف الأكاديمي. 6. يمكن التنبؤ بدرجات أفراد العينة في أدائهم علي مقياس الكفاءة الذاتية من التفاعل بين الذكاء الوجداني والتسويف الأكاديمي. |