الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث في ضعف الأداء التدريسي لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمدرسة الأورمان الإعدادية بإدارة العجوزة التعليمية فيما يتعلق بتوظيف التكنولوجيا في التدريس. إجراءات البحث: إعداد قائمة بالاحتياجات المهنية لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمدرسة الأورمان الإعدادية. تصميم البرنامج التدريبي في ضوء الاحتياجات المهنية الأكثر أهمية. إعداد أدوات التقويم. قياس فاعلية البرنامج. تقديم التوصيات والمقترحات. أدوات البحث: أطلس إلكتروني على اسطوانة مدمجة CD. بعض الأفلام التعليمية الوثائقية. كتيب تدريبي للمعلمين. بطاقة ملاحظة للأداء التدريسي. مقياس اتجاه نحو مهنة التدريس. النتائج: توصل البحث إلى فعالية البرنامج التدريبي في تنمية قدرة المعلمين على توظيف الأفلام التعليمية الوثائقية والأطالس الإلكترونية في إطار التعلم المدمج لتدريس الدراسات الاجتماعية. |