الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع تصور مقترح لدور أخصائى العمل مع الجماعات فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين بصرياً : دراسة مطبقة بمدرسة النور للمكفوفين حيث تناولت الدراسة الإطار النظرى للدراسة من خلال اهمية الدراسة واستراتيجيتها المنهجية ثم الجماعات ودورها فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين بصرياً من خلال الجماعات الصغيرة كمدخل لتنمية المهارات الاجتماعية, المهارات الاجتماعية : الاطار العام واشكالية المفهوم ثم تناولت الدراسة الغعاقة البصرية من خلال تعريفاتها وتصنيفها, المعايير الواجب توافرها فى النشاط المدرسى للمكفوفين والمبادئ التربوية العامة, الدمج الاجتماعى للمعاقين, الصعوبات التى يواجهها الطفل الكفيف, الممارسة العامة للأخصائى الاجتماعى مع المكفوفين ودور الخدمة الاجتماعية مع المعاقين ثم الدراسة الميدانية وتحليل بيناتها ونتائجها. |