Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد فى التعليم الجامعى وفاعليتها فى تنمية دافعية الإنجاز لدى الطلاب وإتجاهاتهم نحوها.
المؤلف
الجمال، رشا محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رشا محمد الجمال
مشرف / سعاد أحمد شاهين
مشرف / محمد محمود زين الدين
مناقش / محمد عبد الحميد أحمد
مناقش / إسماعيل محمد إسماعيل
الموضوع
العوالم الافتراضية ثلاثية الابعاد دافعية الانجاز
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
365ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
14/8/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

وتهدف الرسالة إلى:
1. الكشف عن إمكانية توظيف العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في التعليم الجامعي.
2. تصميم وبناء بيئة تعلم مقترحة داخل العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد بالتكامل بين العوالم الافتراضية ونظم إدارة المحتوى.
3. وضع قائمة بمتطلبات بناء وتوظيف بيئات العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد التعليمية.
4. الكشف عن أثر توظيف العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد على:
- تنمية دافعية الإنجاز لدى طلاب التعليم الجامعي.
- تنمية اتجاهات طلاب التعليم الجامعي نحو العوالم الافتراضية.
وتوصلت الدارسة إلى النتائج التالية:
1. بناء قائمة متطلبات بناء وتوظيف بيئات العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد التعليمية حيث قامت الباحثة بالاستعانة بالدراسات السابقة في بناء قائمة المتطلبات بهدف اختيار وتحديد المتطلبات التي تتلاءم مع طبيعة وأهداف بيئات العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد التعليمية، وتم التوصل إلي القائمة النهائية بعد إجراء التعديلات اللازمة في ضوء آراء وتعليقات المحكمين.
2. إثبات فاعلية توظيف العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في التعليم الجامعي على تنمية دافعية الإنجاز لدى طلاب التعليم الجامعي وتنمية اتجاهات طلاب التعليم الجامعي نحو العوالم الافتراضية من التحليل الإحصائي لفروض البحث أتضح أن للعوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد تأثيراً كبيراً علي الطلاب.