الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير نظام التوجيه التربوى فى المرحلة الإبتدائية التأسيسية - صفوف التعليم الإبتدائى الثلاثة الأولى بدولة الإمارات فى ضوء خبرات كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة. تضمنت حدود الدراسة، نظام التوجيه التربوى بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، نظام التوجيه التربوى بصفوف التعليم الإبتدائى الثلاثة الأولى بشكل خاص والنظم التوجيهية والتفتيشية المماثلة، فى كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة. استخدمت الدراسة المنهج التحليلى المقارن، ثم نوقشت النتائج. |