الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الوقوف على المعوقات التى تواجه جمهور المستفيدين من مكتبة كلية التربية النوعية بأشمون وتحديد درجة تأثير التنظيم الإدارى للمكتبة على مستوى الخدمات المقدمة بها، والوصول لأفضل تصور لمركز مصادر التعلم. استخدم منهج البحث الميدانى الوصفى التحليلى، واستبيان لجمهور المستفيدين (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بكلية التربية النوعية بأشمون)، تكونت العينة من 206 مستفيدا من المكتبة وتم تحليل البيانات الخاصة بالدراسة باستخدام النسبة المئوية، المتوسط، حسن المطابقة سواء للمستفيدين ككل أو حسن المطابقة للذكور والإناث معا. توصلت الدراسة إلى أن أوقات فتح المكتبة من ثمانية صباحا إلى الثانية ظهرا غير كاف للمستفيدين، حيث وجد أعدادا كبيرة من المستفيدين يترددون عليها فى أوقات مختلفة. موقع المكتبة مناسب بالنسبة لمبانى الكلية، بالرغم من أن مبنى المكتبة غير مناسب، ولايوجد عدد كاف من أخصائى المكتبات داخل المكتبة. تدريب العاملين بالمكتبة يتم عشوائيا. الأثاث الموجود بالمكتبة غير متجانس، كما أنه غير مريح، المجموعات الموجودة لاتفى باحتياجات المستفيدين ولاتوجد سياسة واضحة للتزويد بالمواد، ولاتقدم سوى خدمة الإعارة وخدمة الإرشاد والتوجيه من الخدمات المتعددة بالمكتبة. لايوجد ورش خاصة بإنتاج مصادر التعلم المختلفة داخل المكتبة. |