الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدُف البحث الحالى إلى تحديد مستوى الوعى الغِذائى لِطفل الرُوضة، و تحديد اهم ابعاد الوعى الغِذائى لِطفل الروضة” الغِذاء الصِحى و غير الصِحى، عناصر الوجبة الغِذائية المُتكامِلة، السُلوكيات الغِذائية، أمراض الغِذاء” فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال، و انتاج برنامج الكترونى لتنمية الوعى الغِذائى لدى أطفال الروضة، تجريب البرنامج للتأكد من فاعليته، التحقق من استمرارية فاعليته مِن خلال القياس التتبعى، و قد استخدمت الباحثة المنهج شِبه التجريبى، اشتملت عينة البحث على (30) طِفلاً و طِفلة تتراوح أعمارُهم بين (5-6 سنوات) لِروضة الإمام على التجريبية بإدارة الدُقى التعليمية، تمثلت أدوات البحث فى اختبار ذكاء الأطفال، مِقياس الوعى الغِذائى المُصور لِطفل الروضة، البرنامج الإلكترونى لتنمية الوعى الغِذائى لِطفل الروضة. و قد أوضحت النتائج فاعلية البرنامج الإليكترونى فى تنمية مفاهيم الوعى الغِذائى لأطفال الروضة، و يدعو هذا إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج طفل الرُوضة لِتفعيل البرامج الإلكترونية بِشكل يخدم العملية التعليمية، و يُتيح أقصى نُمو لجوانِب شخصيته. |