Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لمعامل علم النفس الرياضى بالجامعات المصرية /
المؤلف
دويدار, منى أحمد أحمد موسى.
هيئة الاعداد
باحث / مني أحمد أحمد موسي دويدار
مشرف / أحمد محمد الشافعي
مشرف / أحمد البيومي علي
مناقش / عبدالعزيز عبدالمجيد محمد
مناقش / نشأت محمد أحمد منصور
الموضوع
طلبة الجامعات - علم النفس - مصر. علم النفس الرياضي.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
218 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
01/04/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم علم النفس الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

قامت الباحثة بإجراء دراسة بعنوان ”دراسة تقويمية لمعامل علم النفس الرياضى بالجامعات المصرية” والتى استهدفت تقويم مختبرات علم النفس الرياضى بالجامعات المصرية وقد تم إجراء الدراسة على عينة قوامها:
1- عينة من طلبة البكالوريوس بالفرقتين الثالثة والرابعة قوامها (200) طالبًا موزع بالتساوى من الجنسين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. 2-عينة طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المتخصصين وغير المتخصصين فى علم النفس الرياضى، ممثلة لعدد من كليات التربية، الآداب والتربية الرياضية موزعة على النحو التالى: عينة من طلبة الدراسات العليا قوامها (60) طالبا بمرحلة الماجستير، (30) طالبًا بمرحلة الدكتوراه.عينة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيم (40) متخصص، (35)غير متخصصين. 3- وتوصى الباحثة بما يلى: نشر ثقافة كيفية الوصول بمختبر علم النفس الرياضى إلى الاعتماد الدولى، رفع مستوى أداء مختبرات علم النفس الرياضى طبقًا للمعايير الدولية، إنشاء مشروع مقترح لمختبر علم النفس الرياضى كوحدة ذات طابع خاص، تفعيل مجالات وظائف المختبر الخمسة (التعليم العالى، البحث العلمى، خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خدمة القطاع الرياضى، تضييق الفجوة بين التأصيل النظرى والتطبيقى لعلم النفس الرياضى)، تفعيل فكرة المختبر المتميز، حصر النتائج المترتبة لتنفيذ فكرة إنشاء مختبرات علم النفس الرياضى بالجامعات المصرية. The researcher conducted a study entitled ”Evaluation Study of the coefficient of sports psychology at Egyptian universities,” which aimed to evaluate laboratories sports psychology at Egyptian universities was conducted on a sample of the study: sample of laboratories psychology faculties of education, literature and sports psychology faculties of Physical Education with some Egyptian universities plus:
 sample of undergraduate students the third and fourth-strong Balfrqtin (200) students of both sexes equally distributed Faculty of Physical Education, Mansoura University.
 sample of graduate students and faculty members and their assistants specialists and non-specialists in sports psychology, represented by a number of Colleges of Education, Arts and Physical Education, distributed as follows:
o sample of strong graduate students (60 students) stage masters, 30 doctoral students stage.
o sample of faculty members and Maaunim (40) specialist, (35) non-specialists.
The researcher recommends the following: spreading the culture of how laboratory Sports Psychology access to international credit, raising the performance of laboratories sports psychology level according to international standards, the establishment of a proposed project for laboratory sports psychology as a special character.