الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى التعرف على عوامل ( مكونات) الاختبار الأوروبي للياقة البدنية المساهمة في تنمية بعض المهارات الأساسية فى كرة السلة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية ونسبة مساهمة كل منها، وكذلك التعرف على تأثير برنامج تعليمي بدلالة الاختبار الأوروبي للياقة البدنية على تنمية بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي للتعرف على عوامل (مكونات) اختبار يوروفيت المساهمة فى تنمية المهارات الأساسية فى كرة السلة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية قيد الدراسة ونسب مساهمة كل منه، كما استخدمت المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية للتعرف على تأثير برنامج تعليمى بدلالة اختبار يوروفيت على تنمية بعض المهارات الأساسية فى كرة السلة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية قامت الباحثة باختيار الصف الثاني الإعدادي بنات بالمدارس الإعدادية بمحافظة بورسعيد والبالغ عددهم ۳۷۰ تلميذه، وكانت أهم النتائج أن البرنامج التقليدى للمجموعة الضابطة أدى الى تحسن واضح في أداء المهارات الأساسية فى كرة السلة قيد البحث وقد ظهرت فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدى، كما أظهر البرنامج التعليمى باستخدام الاختبار الأوروبي للياقة البدنية (يوروفيت) بالمجموعة التجريبية تحسنا ملحوظا في أداء المارات الاساسية في كرة السلة قيد البحث حيث أشارت النتائج الى وجود فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، كما تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة في القياس البعدي في الاختبارات المهارية مما أدى الى ارتفاع وتحسن مستوى أداء المهارات الأساسية فى كرة السلة لدى تلاميذ المجموعة التجريبية حيث أظهرت فروق دالة إحصائيا في القياس البعدى بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية، أيضا أثر البرنامج التعليمى باستخدام الاختبار الأوروبي للياقة البدنية (يوروفيت) تأثيرا ايجابيا على مستوى أداء المهارات الاساسية فى كرة السلة ( قيد البحث لدى المجموعة التجريبية. |