Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم الرضا الوظيفي :
المؤلف
إبراهيم, خالد عبدالستار حسن.
هيئة الاعداد
باحث / خالد عبدالستار حسن إبراهيم
مشرف / ثروت على على الديب
مشرف / مايكل مجدى ذكى
مناقش / هشام عزت سعد
مناقش / أحمد حسن متولى
الموضوع
الرضا الوظيفى. الفنادق - إدارة. الفنادق - موظفون. تقييم الأداء. الفنادق - الأقصر (مصر)
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
125 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
01/12/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات الفندقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 125

from 125

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على اثر الرضا الوظيفي على الأداء للعاملين بفنادق مدينه الأقصر وما هي العوامل التي تؤثر على مستويات الرضا الوظيفي لدى موظفي الفنادق فى مدينه الأقصر وذلك من خلال : -توضيح مفهوم الرضا الوظيفي وتبيان المتغيرات (المحددات) المؤثرة فيه، وتوضيح تأثير الرضا الوظيفي فى العاملين بفنادق مدينه الأقصر على أدائهم وقد توصلت الدراسة الميدانية إلى مجموعه من النتائج تمثلت في : •أظهرت الدراسة أن أراء أغلب العاملين تميل إلى ضعف تطبيق السياسات المرتبطة ببعد علاقة الرؤساء بالمرؤوسين بشكل ملحوظ حيث كان متوسط البعد (2.89) وهو ما يميل إلى حيادية الآراء. •كما أكدت الدراسة أنه يوجد اتفاق بين العاملين حول عناصر بُعد الراتب والترقيات بشكل ملحوظ حيث أن قيمة المتوسط العام (2.55) وهو ما يوضح أن أراء أغلب العاملين تميل إلى ضعف تطبيق سياسات هذا البُعد في المؤسسات الفندقية بالأقصر. بناءً علي ما توصلت إليه الدراسة الميدانية من نتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات : والتي يمكن الاسترشاد بها وهى : 1-لابد أن يكون الرضا الوظيفي من بين المواضيع التي تحظى باهتمام المؤسسة الفندقية، فزيادة الرضا لدى العاملين يسهم دون شك في تحسين أدائهم، كما أن زيادة الأداء تؤدي إلى رفع نسبة الرضا الوظيفي حسب ما أثبتته النتائج. 2-القيام بدراسة لرفع رواتب العاملين مما يتناسب مع الاحتياجات المعيشية وبما يكفل حياة كريمة. 3-على الفنادق أن تقوم بمنح الترقيات والحوافز تبعًا لسياسة معينة، وان تقوم بمنحها للموظف في الوقت المناسب لها. لأن هذا من شأنه أن يزيد الإنتاجية, لأنه ينعكس على الأداء الوظيفي للعاملين.