Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدارة قاعات النشاط فى مؤسسات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة والإعتماد :
المؤلف
عبدالجواد، هدى مصطفى عبدالهادى.
هيئة الاعداد
باحث / هدى مصطفى عبدالهادى عبدالجواد
مشرف / صلاح الدين إبراهيم معوض
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مناقش / محمد صبرى حافظ
مناقش / مهنى محمد إبراهيم غنايم
الموضوع
قاعات النشاط - إدارة. مؤسسات رياض الأطفال - الجودة - الإعتماد.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
01/02/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي للبحث الحالي في محاولة وضع تصور مقترح لتفعيل إدارة قاعات النشاط في مؤسسات رياض الأطفال الحكومية في مصر وتحديداً محافظة الدقهلية وذلك من خلال الإجابة عن أسئلة مشكلة البحث، وفى هذا السياق عرض البحث للإطار المفاهيمي لإدارة قاعات النشاط، من حيث المفهوم والأهمية والأهداف والأنماط المختلفة لإدارة قاعات النشاط، ودور المعلمة في رياض الأطفال، وكذلك عرض البحث لبعض مداخل واستراتيجيات إدارة الموقف التعليمي، وخبرات بعض الدول في إدارة قاعات النشاط في مؤسسات رياض الأطفال، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، معتمدة على أداة الاستبانة، وقد انتهى البحث إلى وضع تصور مقترح لتفعيل إدارة قاعات النشاط في مؤسسات رياض الأطفال في ضوء معايير الجودة والاعتماد، حيث تضمن هذا التصور عدة متطلبات منها : تشمل متطلبات التصور المقترح الجوانب التالية: -ضرورة تدريب القيادات التربوية للروضة على خبرات العمل مع الأطفال. -الاهتمام ببرامج إعداد معلمات رياض الأطفال في كليات رياض الأطفال بما يتفق ومعايير الجودة والاعتماد من ناحية وضرورة توظيفها من خلال تطبيقها داخل الروضة وخاصة قاعة النشاط من ناحية أخرى.