الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وجد ان هناك مشكلات تواجة العاملين بشركات السياحة المصرية فيما يتعلق بالتدريب، حيث ان التدريب احد الموضوعات الهامة فى الشركات بشكل عام والشركات السياحية بشكل خاص نظرا لانها تعتمد اعتماد كلى على العنصر البشرى ومهاراته فى تقديم الخدمة، فهو يعمل على تحسين الخدمات السياحية المقدمة، والقدرة على المنافسة مع الدول السياحية الاخرى المتقدمة من خلال تزويد العاملين بالمهارات والمعلومات اللازمة لتحسين الاداء ومواكبة التغيرات العالمية خاصة بعد الانفتاح العالمى وحرية انتقال العاملين من بلد الى اخر، لذلك سعت الدارسة الى تقييم البرامج التدريبية التى تقدمها وحدة التدريب والتنمية البشرية بالإتحاد المصرى للغرف السياحية للعاملين بشركات السياحة المصرية، وخصوصا فى ظل قله الدراسات والأبحاث التى ركزت على التدريب فى القطاع السياحى، تكمن اهمية الدراسة إن الموضوع يتعلق بالقطاع السياحى وهو قطاع حيوى يعتمد بشكل أساسى على العنصر البشري، و دور التدريب فى رفع مستوى أداءاه فى شركات السياحة المصرية، وايضا التعرف على أنواع البرامج التدريبية التى تقدمها الوحدة للعاملين فى صناعة السياحة بصفة عامة وشركات السياحة بصفة خاصةوتصنف هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفيه تحليليه التى تعتمد على تقييم ووصف ظاهرة محددة وصفا علميا وموضوعيا وجمع أكبر قدر من المعلومات عنها، ثم تصنيف هذه المعلومات وتحليلها وتقويمها للوصول إلى نتائج ودلالات يمكن الاستفادة منها وتنقسم منهجية البحث، انطلاقا من أن العنصر البشرى هو المحور الرئيسى فى القطاع السياحى نظرا لأنة قطاع خدمى يعتمد بشكل اساسى على مقدم الخدمة، وبناء على ما اسفرت عنه هذه الدراسة من نتائج، فأن الدارسة تعرض فيما يلى أهم التوصيات التى من شانها تفعيل دور وحدة التدريب والتنمية البشرية بالإتحاد المصرى للغرف السياحية لرفع مستوى اداء العاملين بشركات السياحة المصرية، وقد وجهت التوصيات لكل من وزارة السياحة، وحدة التدريب والتنمية البشرية، شركات السياحة . |