الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص البحث الحالى يهدف الى دراسة علاقة قلق المستقبل واساليب التفكير واستراتيجيات المعرفه بالتحصيل الدراسى لطلاب كليه التربيه الرياضيه جامعة كفرالشيخ وذلك من خلال التعرف على علاقه كل من قلق المستقبل واساليب التفكير واستراتيجيات المعرفه بالتحصيل الدراسى لافراد العينه قيد البحث , حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفى واعتمدت فى اجراء بحثها على طلاب الفرقة الرابعة لكليه التربيه الرياضيه للعام الجامعى 2014/2015وتم اختيارهم عشوائيا والبالغ عددهم (50) طالب وطالبة , استخدمت الباحثة فى جمع بيانات البحث على ثلاث استمارات استبيان والمعدل التراكمى للتحصيل الدراسى , ثم قامت بإجراء المعالجات الاحصائيه المناسبة . واسفرت نتائج هذه الدراسة على : توجد علاقة بين قلق المستقبل والتحصيل الدراسي لطلاب كليه التربية الرياضية جامعه كفر الشيخ الحاصلين على تقديرات (جيد جداً- ممتاز)، و لا توجد علاقة بين قلق المستقبل والتحصيل الدراسي لطلاب كليه التربية الرياضية جامعه كفر الشيخ الحاصلين على تقديرات (جيد - مقبول) ، وتوجد علاقة بين أساليب التفكير والتحصيل الدراسي لطلاب كليه التربية الرياضية جامعه كفر الشيخ، وتوجد علاقة بين استراتيجيات المعرفة والتحصيل الدراسي لطلاب كليه التربية الرياضية جامعه كفر الشيخ، ولا توجد فروق في مستوى (قلق المستقبل- أساليب التفكير- استراتجيات المعرفة) لدى (البنين والبنات) لطلاب كليه التربية الرياضية جامعه كفر الشيخ بينما توجد فروق بين (البنين والبنات) فى مستوى التحصيل الدراسى. لذا توصى الباحثة بالتالى بحث الطلاب على اهميه الدراسه والتفوق فيها من اجل تحديد مستقبلهم المهنى وعدم الشعور بقلق المستقبل لان هذا فى حد ذاته تعطيل لطاقاتهم ومسببا لاحباطاتهم. |