الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الوقود التقليدى له بعض المشاكل مثل الانبعاثات وانه قابل للانتهاء. هذا المشاكل تدفع لبحث عن بدائل للوقود لتجنب هذه المشاكل. يأتى الهيدروجين على قمة هذه البدائل لما له من خواص احتراقية جيدة. هذه التجربة العملية تجرى على محرك هوندا ذو غرفة احتراق واحدة ورباعى الاشواط ويعمل بنظام الاشعال بالشرارة ويستخدم البنزين لدراسة تأثير إضافة الهيدروجين إلى الوقود على أداء المحرك وانبعاثاته. نظام الهيدروجين تم اضافته للتحكم فى معدل سريان الهيدروجين وقياس كميته مع استخدام رشاش غاز لحقن الهيدروجين فى مجمع السحب لتجنب الاشتعال الاستباقى. وقت الحقن يأخر بعد أن يبدأ شوط السحب وينتهى قبل أن يصل البستم إلى النقطة الميتة العليا لضمان خلو مجمع السحب من الهيدروجين عن بدء شوط السحب لتجنب حدوث حريق به. يتم دفع الهيدروجين فى الهواء فى مجمع السحب بنسب حجميه مختلفة 24% ، 26% ، 27% ، 28% ، 29% ، 31% ، 35% ، 37% ، 39% ، 49 % من الحجم الكلى المشحون. يتم تحليل الاحتراق عند اضافة نسب مختلفة من الهيدروجين. النتائج تبين نتيجة لسرعة معدل احتراق خليط الهواء والبنزين عند اضافة الهيدروجين يزداد ضغط غرفة الاحتراق. اختبارات أداء المحرك تبين تحسين أداء الكفاءة الحرارية بالإضافة الى انخفاض الإستهلاك النوعى للوقود وتحليل العادم يبين أن الهيدروكربون الغير كامل الاحتراق واول اكسيد الكربون تقل نسبتهم بإضافة الهيدروجين. إضافة نسبة من الهيدروجين إلى البنزين تحسن الكفاءة. |