الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية الى تعرف أثر إسترتيجية خرائط التفكير فى تنمية التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة و الاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةوقد توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: -1يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبارالتحصيل لصالح المجموعة التجريبية. -1يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مقياس مهارات ما وراء المعرفة البعدى لصالح المجموعة التجريبية. -3يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01)بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبيةوالمجموعة الضابطة فى مقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح المجموعةالتجريبية. |