الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص علي الرغم من زيادة أعداد الذكور إلي حد ما وفقاّ لإحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة والأحصاء المصري إلا أن الملاحظ زيادة أعداد طالبات الهندسة المعمارية في أقسام الجامعات المصرية وعل الرغم من ه1ة الزيادة الا أن معظم الطالبات تعاني من بعض العقبات التي تتعلق بطبيعة التعليم المعماري مثل السفر والانتقال ومواعيد الدراسة وأيضاّ طبيعة المجهود البدني والذهني والاجهاد العقلي وفوق كل هذه النقاط السابقة ، النقد الموجه من أعضاء هيئة التدريس في الرسم وأثناء التحكيم ذلك إلي جانب إشكالية السياق الاجتماعي والثقافي وأثرة علي التعليم المعماري من حيث قبول المراة كمهندسة معمارية وثقتها ي تحمل المسئولية المهنية والنظر إذا ما كان هذا الاسلوب في التعليم يؤثر في تأهلهن لممارسة المهنة فطالبات الهندسة المعمارية غالبا لا تعطي نفس فرصة زملاؤهن من الذكور والعديد من المؤسسات المعماريات للعمل الذي يوظف تعليمهن مثل مصممين أعمال جرافيك ومصممي ديكور داخلي ، حتى مصممين حفلات وزفاف لذا يستدعي الأمر استكشاف واقع حال طالبات التعليم المعماري بالجامعة المصرية ، للتوصل إلي أسباب المشكلات التي تواجههن في سبيل إيجاد الحل. |