Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الأداء المدرسي بالمرحلة الثانوية العامة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي /
المؤلف
السيد، سماح السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سماح السيد محمد السيد
مشرف / محمد ابراهيم عطوة مجاهد
مناقش / محمد ابراهيم عطوة مجاهد
مشرف / جمال علي خليل الدهشان
الموضوع
التعليم الثانوى. المدراس - ادارة افراد. المدراس - ادارة افراد. المدراس - تقويم.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
336 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
23/6/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تطوير الأداء المدرسي بالمرحلة الثانوي العامة باستخدام مدخل التخطيط الاستراتيجي وفي سبيل ذلك اتبعت الدراسة المنهج الوصفي لعرض أدبيات الأداء المدرسي والتخطيط الاستراتيجي, وتشخيص واقع الأداء المدرسي بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية باستخدام أسلوب التحليل البيئي الرباعي (تحليل سوات) لاستخراج نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية للأداء المدرسي بالمرحلة الثانوي بمحافظة المنوفية, وأهم الفرص المتاحة والتهديدات المفروضة من البيئة الخارجية, وقد تبين من هذا التحليل أن الأداء المدرسي للمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية يعاني من الكثير من نقاط الضعف وبعض من نقاط القوة, والقليل من الفرص والكثير من التهديدات التي تعوق عملها وتجعلها غير مهيأة للقيام بدورها في تحقيق أهدافها وتطوير أدائها, ثم قامت الباحثة بتحديد البدائل الاستراتيجية باستخدام تحليل سوات, ثم اختارت البديل الأنسب وهو استراتيجية (الضعف, التهديدات) وبناء على هذه الاستراتيجية تم صياغة خطة استراتيجية مقترحة لتطوير أداء مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية, وآليات تنفيذ تلك الخطة المقترحة.