الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف البحث دارسة فاعلية الجولات الافتراضية في تدريس الأحياء على تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلبة الصف الأول الثانوى وقد أعتمد البحث في إجراءاته على المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين التجريبية والضابط، وتكونت عينة البحث من (90) طالبة من طالبات مدرسة الثانوية الجديدة بنات بشبين الكوم، تم تقسيمهن إلى مجموعتين أحدهما تجريبية قوامها (42) طالبة درست باستخدام الجولات الافتراضية والأخرى ضابطة قوامها (48) طالبة درست بالطريقة المتبعة في التدريس . وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا – وكذلك فى الاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية . وفى ضوء النتائج السابقة تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات تؤكد معظمها عمى توظيف التقنيات الحديثة داخل الفصول الدراسية وإجراء دراسات حول استخدام الجولات الافتراضية فى تنمية متغيرات أخرى فى مادة الأحياء . |