Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اعتماد الشباب الجامعي على المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الانترنت وعلاقته بمستوي معرفتهم عن الأحداث الجارية.
المؤلف
العميري، احمد محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمد صالح العميري
مشرف / شريف درويش اللبان
مشرف / هاني إبراهيم البطل
مشرف / إيمان السعيد السندوبي
مشرف / ولاء محمد الناغي
مناقش / محمد محمود المرسي
مناقش / محمود حسن إسماعيل
الموضوع
الشباب الجامعي، المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الانترنت، مستوي المعرفة، الأحداث الجارية.
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
أ-ز،297ص.،7-1؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
9/1/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - الاعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 325

from 325

المستخلص

تستهدف هذه الدراسة التعرف على العلاقة بين اعتماد الشباب الجامعي على المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الانترنت ومستوي معرفتهم عن الأحداث الجارية (محل الدراسة)
وقد اتبعت الدراسة منهج المسح وفي اطار ذلك قام الباحث بالأتي:
1- دراسة تحليلية لعينة من المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الإنترنت محل الدراسة وهي (موقع قناة صدي البلد، موقع قناة العربية، موقع قناة سي بي سي إكسترا، موقع راديو محطة مصر، موقع راديو مصر، موقع راديو حريتنا)وذلك في الفترة من (2014/11/1إلي 2015/1/31).
2- دراسة ميدانية على عينة من الشباب الجامعي (21:18)سنة تبلغ 440 مفردة من الذكور والإناث من خلال استمارة الاستقصاء.
وقد تمثلت أهم نتائج الدراسة فيما يلي:
1- ثبت صحة الفرض الأول حيث انتهت الدراسة إلي إنه توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين درجة اعتماد الشباب الجامعي على المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الانترنت ومستوي معرفتهم عن الأحداث الجارية (محل الدراسة).
2- ثبت صحة الفرض الثاني حيث توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين درجة اعتماد الشباب الجامعي على المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الانترنت وبين التأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية المترتبة على هذا الاعتماد.
3- ثبت صحة الفرض الثالث حيث توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين مستوي اهتمام الشباب الجامعي بالإحداث الجارية محل الدراسة ومستوي معرفتهم بها.
4- لم يثبت صحة الفرض الرابع حيث لا توجد فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث من الشباب الجامعي في درجة اعتمادهم على المواقع الإذاعية والتليفزيونية عبر الانترنت.