الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظرا لما تلاحظ الباحث من انخفاض الصادرات المصرية بصفة عامة خلال الفتة الماضية فقد كان هدف الدراسة هو التعرف علي الاداء الحالي لساسات التسويق التي تطبقها المنشآت النسيجية المصدرة في تسويق منتجاتها في الاسواق الدولية من خلال تحليل الدراسات السابقة في هذا المجال واعداد قائمة استقصاء تم توزيعها علي جميع المصدرين الصناعيين في مجالات الغزل والنسيج والتريكو والملابس الجاهزة وستائر المنتجات النسيجية في جميع انحاء الجمهورية ، والتعرف علي المشكلات التي تواجه استخدام سياسات تسويق فعالة تتفق مع متطلبات البيئة كأداة لتحقيق تنافسي متميز للشركات موضوع الدراسة في الاسواق الدولية . وقد توصلت الدراسة الي بعض النتائج أهمها : - انخفاض الصادرات الوطنية عموما وعدم مسايرتها للنمو في الواردات فضلا عن انخفاض صادرات المنتجات النسيجية خلال عام 1998 وتطور الفكر التسويقي وتاثيره بالمفاهيم المتعاقبة وانتهي الي ظهور التوجه البيئي للتسويق باعتباره الادارة الشاملة المسئولة عن دراسة تحديد وتوقعات ... |