الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية بعض أساليب التقويم في بيئة التعلم التشاركي عبر الفصول الافتراضية لتنمية مهارات التفكير الناقد والاتجاهات لدي طلاب معلم الحاسب الالي. تكونت عينة البحث 90 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم شعبة معلم حاسب الي بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد. ولتحقيق هدف البحث استخدام الباحث الاختبار المعرفي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات نظام ادارة المحتوي moodle، واختبار التفكير الناقد لقياس مهارات التفكير الناقد لدي المتعلمين. اسفرت نتائج البحث عن تفوق المتعلمين الذين تم تقييمهم باسلوب تقويم الاقران في تنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل المعرفي. |