الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر الاهتمام بالأطفال بشكل عام وأطفال الشلل الدماغي بشكل خاص اهتماماً بالمجتمع بأسرة حيث إن أطفال الشلل الدماغي لا يكاد يخلو منها مجتمع ما. ولغة أطفال الشلل الدماغي دائماً غير مكتملة وتتصف بأنها مضطربة فيكون لديهم تأخذ في الكلام والنطق وقلة الحصيلة من المفردات اللغوية. ومن المعروف أيضاً أن أطفال الشلل الدماغي لديهم قصور بدني وحسي لا يمكنه من الاعتماد على نفسه بصورة جيدة. ومن هذا المنطلق فأطفال الشلل الدماغي لديهم الكثير من المهارات التي يحتاجون إلى تنميتها والاهتمام بها سواء كانت حسية (التذوق – اللمس – الشم – السمع – البصر) أو حركية (حركات كبرى – حركات صغري) و لغوية (الاستماع – التحدث). وذلك من خلال برنامج تدريبي متنوع الأنشطة لأن الطفل الشلل الدماغي مثله مثل بقية الأطفال يميل إلى اللعب المتنوع والذي يلفت نظره ويساعده على اكتساب المهارات اللازمة. |