الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص رسالة فى الماجستير فى التربية 2015 – كلية التربية ، جامعة عين شمس – تخصص مناهج و طرق تدريس هدف الدراسة : هدفت الدراسة الحالية الى تنمية قيم التسامح لدى الطلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة الفلسفة من خلال استراتيجية التعلم التوليدى عينة الدراسة : عينة من طلاب المرحلة الثانوية ، تكونت عينة الدراسة الميدانية من ( 40 ) طالبًا بالمرحلة الثانوية ( الصف الأول الثانوى ) من مدرسة مودرن سكول مصر الجديدة للغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية بمحافظة القاهرة ، و تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة : تكونت من ( 20 ) طالب ، و مجموعة تجريببة و عددها أيضا ( 20 ) طالبة بالمرحلة الثانوية ( الصف الأول الثانوى ) ممن يدرسون مادة الفلسفة فى العام الدراسى الجديد 2013 – 2014 م . أدوات الدراسة : 1. اعداد مقياس التقدير الذاتى لقيم التسامح 2. اعداد اختبار مواقف لقيم التسامح نتائج الدراسة : أسفرت نتائج الدراسة عن تنمية قيم التسامح لدى الطلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة الفلسفة من خلال استراتيجية التعلم التوليدى |