Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على نية المستهلك المصري لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول :
المؤلف
إبراهيم, شادي محمد عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / شادي محمد عبدالعزيز إبراهيم
مشرف / عبدالحكيم أحمد ربيع نجم
مشرف / / أحمد يحي حسين عبيد
مناقش / عمرو أبواليمين عبدالغني
الموضوع
التسويق. إدارة التسويق. التسويق عن بعد.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
150 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تعيين العوامل المؤثرة على نوايا المستهلكين بالتطبيق على 401 مفردة من عملاء شركات الهاتف المحمول في محافظة الدقهلية, وباستخدام معامل ارتباط بيرسون أسفرت النتائج عن وجود ارتباط معنوي إيجابي بين كل من النية لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول والاتجاه نحو التسويق عبر الهاتف المحمول والمنفعة المدركة الخاصة بالمعلومات والمنفعة المدركة للترفيه والمنفعة المالية المدركة والتصريح وسهولة المدركة للاستخدام والثقة, كما استخدم تحليل المسار لاختبار التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لأبعاد كل من (المنفعة المدركة – التحكم المدرك) على (النية لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول) عند توسيط (الاتجاه نحو التسويق عبر الهاتف المحمول), وأظهرت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لكل من المنفعة المدركة للمعلومات والمنفعة المدركة للترفيه والثقة وتكرار التعرض للرسائل التسويقية على النية للقبول, كما تبين أن تأثير كل من المنفعة المدركة للمعلومات والمنفعة المدركة للترفيه والمنفعة المالية المدركة والثقة وتكرار التعرض للرسائل التسويقية, على النية لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول يزداد عند توسيط الاتجاه.