الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة الدراسةفي تدنى مستوى طلاب الصف الثانى الثانوى العام لمهارات التفكير الاستدلالى. مجموعة الدراسة: تكونت مجموعة الدراسة من ( 80 طالب ) من طلاب الصف الثانى الثانوى العام قسمت إلى مجموعتين تجريبية ( 40 طالب ) وضابطة ( 40 طالب). >أهداف الدراسة : هدفت الدراسة إلى التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التعلم التوليدى فى تدريس علم النفس على تنمية بعض مهارات التفكير الإستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية أدوات الدراسة : لتحقيق ما هدفت إليه الدراسة قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التفكير الاستدلالى المتضمنه بوحدة العمليات المعرفية من مقرر علم النفس للصف الثانى الثانوى ، وكراسة انشطة للتلميذ ، ودليل للمعلم, لتدريس وحدة الدراسة وفقاً لاستراتيجية التعلم التوليدى ، واختبار لمهارات التفكير الإستدلالى. نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى فاعلية استراتيجية التعلم التوليدى في تنمية بعض مهارات التفكير الاستدلالي لدي طلاب الصف الثانى الثانوى العام. |